images (5)أعلن المعتقلون السياسيون الصحراويون بسجن ايت ملول المغربي عن خوضهم إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة 48 ساعة ابتدءا من أمس الاثنين،بحسب ما أفاد به بيان لرابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية.
و بحسب بيان الرابطة فإن هذه الخطوة تأتي احتجاجا على الممارسات العنصرية التي تمارس في حقهم من طرف إدارة السجن، وتنديدا بالأوضاع المزرية والمأساوية التي يعيشونها و التي أدت الى وفاة المعتقل السياسي الصحراوي “مبارك المتوكل”.
و قد أعلنت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية، في بيانها ، تضامنها اللامشروط مع المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام بسجن أيت ملول وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
كما أدان البيان بشدة كل الممارسات العنصرية والحرمان الذي يتعرض له المعتقلون الصحراويون بسجن أيت ملول والذي راح ضحيته المعتقل الصحراوي مبارك المتوكل.
و ناشدة الرابطة كل الجمعيات و المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والضمائر الحية عبر العالم، من اجل الضغط على الدولة المغربية حتى تحترم حقوق السجناء وعلى رأسهم سجناء الرأي الصحراويين.
و طالبت بضرورة فتح تحقيق عادل و نزيه بخصوص وفاة المعتقل الصحراوي مبارك المتوكل، محملة الدولة المغربية المسؤولية الكاملة بشأن وفاته.
للإشارة، فقد توفي المعتقل السياسي الصحراوي مبارك المتوكل يوم السبت الماضي 03 أغسطس 2013، بعد تدهور حالته الصحية نتيجة للإهمال الطبي المتعمد،حيث نقل من سجن ايت ملول إلى مستشفى ما يسمى الحسن الثاني بمدينة اكادير المغربية أين توفي هناك.

عن (واص)