DSCN3411_0ابوجا شارك وفد صحراوي هام برئاسة الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا، السيد حمدي أبيهة في أشغال المجلس التنفيذي الطارئ للإتحاد الإفريقي المنعقد بالعاصمة النيجيرية أبوجا، وذلك ضمن الأشغال التحضيرية للقمة الطارئة لرؤساء الدول المقرر انعقادها أيام 15 و16يوليوز الجاري.
ويدرس خلال الأشغال التحضيرية للقمة كيفية تفعيل السياسيات الصحية للدول الإفريقية لتسريع القضاء على مرض فقدان المناعة المكتسبة (الإيدز) مرض السل الرئوي، مرض الملاريا وكافة الأمراض المتعلقة بهم، انطلاقاً من إعلاني أبوجا 2001 و2006.
وقد إستمع المجلس التنفيذي إلى التقرير المصادق عليه من طرف إجتماع الممثلين الدائمين لدى الإتحاد الإفريقي أمس، والذي حضره السيد لمن أبا أعلي الممثل الدائم للجمهورية الصحراوية والسفير في أثيوبيا والمتضمن تقييما شاملا لمراحل تطبيق قرارات الإتحاد الإفريقي والوقوف على النتائج المشجعة الكبيرة المحصلة في غالبية الدول، من خلال التقليص الملحوظ للإصابات الجديدة ونجاعة العلاج وشموليته.
و يشارك في الاجتماع بالإضافة للوزير المنتدب والممثل الدائم في الإتحاد الإفريقي كل من السيد أبي بشرايا سفير الجمهورية لدى نيجيريا والسيد وداد المصطفى المكلف بمهمة لدى السفارة الصحراوية في نيجيريا.

المصدر وكالة الانباء الصحراوية