saالجزائر- نددت سفارة الجمهورية الصحراوية بالجزائر يوم  السبت بمحاصرة الأجهزة الأمنية المغربية للوفد الصحراوي القادم من الجزائر بمطار الدار البيضاء المغربية، بعد مشاركته بولاية بومرداس في الطبعة الخامسة للجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والجمهورية الصحراوية.

وأفاد بيان للسفارة أن الأجهزة الأمنية المغربية “أقدمت بمطار الدار البيضاء على محاصرة الوفد الصحراوي القادم من الجزائر والذي كان قد شارك في أشغال الجامعة الصيفية بولاية بومرداس، حيث تعرض هذا الوفد إلى معاملات حطت من كرامة  أفراده الإنسانية”.

وتم التأكيد في هذا السياق أن أعضاء الوفد الصحراوي “تم استهدافهم دون غيرهم بإجراءات استثنائية تجاوزت إلى عزلهم عن باقي المسافرين وحجزهم بداخل مبنى المطار”.

وأضاف بيان السفارة الصحراوية بالجزائر أن القوى الأمنية المغربية “قد عززت من تواجدها بداخل مبنى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء”, مبرزا  أن الأنباء الواردة من هناك أشارت إلى “حشد تعزيزات لقوى التدخل السريع بمحيط المطار بالإضافة إلى مرافقه الداخلية مما ينذر بخطورة ما يمكن أن تقدم عليه القوات الأمنية في حق هؤلاء الناشطين”.

وكان وفد من المناطق المحتلة يتكون من سبعين مشاركا من مختلف مدن الصحراء الغربية وجنوب المغرب قد شارك في أشغال الجامعة الصيفية المذكورة التي اختتمت يوم الخميس.

عن وكالة الانباء الجزائرية