DSC_0259بومرداس 10 أغسطس 2014– نظمت اليوم الأحد بولاية بومرداس الجزائرية مسيرة تضامنية مع الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، و ذلك من طرف رئاسة اللجنة المشرفة على الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية، المنعقدة باسم “اكديم ايزيك” في الفترة ما بين 03 الى 23 من الشهر الجاري.

و شارك في المسيرة التضامنية، التي انطلقت من قاعة المحاضرات بولاية بومرداس إلى مقر إقامة المشاركين بالمعهد الجزائري للبترول كافة إطارات الدولة الصحراوية التي تحضر أنشطة الجامعة الصيفية اكديم ايزيك.

و خلال المسيرة ردد المشاركون شعارات للتعبير عن التضامن مع الجماهير الصحراوية التي تتعرض لأبشع أنواع التعذيب و انتهاكات حقوق الإنسان على أيدي قوات القمع المغربية، و رفعوا الأعلام الوطنية و حملوا لافتات منددة بسياسات الاستعمار، و مطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بسجون الاحتلال المغربي.

و طالب المشاركون في الجامعة الصيفية لأطر الجمهورية الصحراوية في المسيرة التضامنية، بضرورة جلاء الاحتلال المغربي من الصحراء الغربية، و وقف نهب الثروات الطبيعية للشعب الصحراوي.

كما وجهت المسيرة نداءا إلى المنتظم الدولي دعت فيه إلى العمل الجاد من اجل احترام حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية، و إجراء استفتاء حر و نزيه يمكن الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير و الاستقلال. (واص)