vitoriaبيتوريا الجمعة 08- مارس-2014 بمناسبة اليوم الوطني للشهيد واليوم العالمي للمراة ، نظمت اليوم جمعية الجالية الصحراوية ببيتوريا ملتقى حول دور المرأة الصحراوية في المقاومة ، حضرته إطاراتها الجمعية الجديدة ، وقادتها المنتخبون في الندوة الأخيرة .

وتناول المشاركون ، عدة نقاط أبرزها ، الدور الريادي الذي لعبته المراة الصحراوية في مسار حرب التحرير والبناء ، وماوصلته من مراتب متقدمة داخل الجبهة الشعبية و الجمهورية الصحراوية الى جانب أخيها الرجل .

وقد أثنى الماشركون في ملتقى بيتوريا على الإنجازات التي حققتها المرأة الصحراوية خلال العقود الماضية ، مبرزة دور المرأة المناضلة داخل الأراضي الصحراوية المحتلة ومخيمات العزة والكرامة وفي المهجر .

المشاركون أشادو بالدور الكبير للمرأة الصحراوية في إنتفاضة الإستقلال داخل الأراضي المحتلة ومدن جنوب المغرب ، فيما ثمن المشاركون التضحيات الجسام التي حققها شهداء ثورة 20 ماي المجيدة و مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي .

وألح الحاضرون في ختام إجتماعهم ، على ضرورة توحيد الصف والعمل المشترك نصرة للقضية الوطنية والتحسيس بها في المحافل الدولية ، الى جانب تكثيف التظاهرات المساندة للقضية الصحراوية في المنطقة وكافة تواجدات الجالية الصحراوية في المهجر .

يذكر ان الملتقى هو الأول من نوعه الذي تنظمه  جميعة الجالية الصحراوية في بيتوريا ، بعد نجاح ندوتها الأخيرت بحر الأسبوع المنصرم .