استقبل اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اللجنة التحضيرية للمؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية .

اللقاء الذي جرى بحضور أعضاء المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو   ، أكد خلاله الرئيس إبراهيم غالي على أهمية المحطة وضرورة أن تتماشى مخرجاتها مع تطلعات الشعب الصحراوي .

وشدد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو  السيد إبراهيم غالي على الدوري المحوري للشباب في رفع التحديات ومواصلة المشوار حتى تحقيق الحرية والاستقلال، داعيا الشباب بالمناسبة إلى المساهمة في بناء دولة المؤسسات والمشاركة في تحقيق الأهداف الوطنية التي تطمح الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو إلى تحقيقها.

كما قدمت اللجنة التحضيرية تقريرا مفصلا لرئيس الجمهورية وأعضاء مكتب الأمانة الوطنية  عن سير عملها طيلة ثلاثة أشهر من التحضير للمؤتمر .

 إلى ذلك تحتضن ولاية أوسرد أيام 08 و09 و 10 ديسمبر أشغال المؤتمر التاسع لاتحاد الشبيبة الصحراوية ، تحت شعار “الشاب قوة وإرادة لفرض الاستقلال واستكمال السيادة” ، بحضور مندوبون من مختلف تواجدات الجسم الوطني الصحراوي ، بالإضافة الى وفود أجنبية شبانية من بلدان العالم