IMG_1206شهدت بلدية أوروثكو بضواحي مدينة بيتوريا الباسكية ، إحتفالات مميزة تخليدا للذكرى 38 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، بحضور ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في المنطقة السيد محمد فاظل بيروك ، ومسؤولوا الجالية هناك ، بالاضافة إلى بعض المتضامنين الذي تقاطرو الى الساحة الرئيسية للبلدة.

وأقيمت الاحتفالات بعد يوم من إحتفال الجالية في بلدية يوذيو 7 كلمتر عن بلدية أوروثكو التي إحتضنت تخليد الذكرى هذا الأحد ، وسط حضور عدد كبير من المواطنين الصحراويين الذي تهافتو الى البلدة الصغير من عدة مدن وقرى مجاورة .

  وحرص المنظمون على  إشراك التقاليد الصحراوي ، إذ تم بناء خيمة صحراوية ضمن الفعاليات المخلدة للحدث ، أقيم فيها مجلس للشاي ، في حضور فرقة وطنية قدمت بعض الأغاني الثورية .

كما تم تنظيم معرضين خصص الاول لبعض تقاليد المجتمع الصحراوي الاصيلة ، بينما تمثل الاخر في صور فوتوغرافية تعكس حياة الشعب الصحراوي قديما وحديثا ، ومراحل نضاله ومعاناته في اللجوء وتحت الإحتلال .

ولاقت الفعاليات المخلدة لذكرى إعلان الجمهورية ، ترحيبا كبيرا من طرف المشاركين والحضور الأجنبي الذي أبدى إعجابه وتأثّره وتضامنه بهذا الحدث التاريخي المخلد في بلديتهم .

مرسلة مصطفى سيد البشير