سيقوم وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة ابتداء من يوم غد الاربعاء بزيارة عمل الى واشنطن بدعوة من كاتب الدولة الامريكي ريكس تيليرسون الذي سيتحادث معه حول التعاون الثنائي و القضايا السياسية والامنية ذات الاهتمام المشترك حسب ما افاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الثلاثاء.
و اوضح ذات المصدر ان هذه الزيارة ستسمح لرئيسي الدبلوماسية الجزائرية والامريكية في سياق الحوار الاستراتيجي بين البلدين و تحسبا لانعقاد الدورة الوزارية الرابعة بتبادل “وجهات النظر حول المسائل الدولية المدرجة في أجندة الامم المتحدة لاسيما المسألة الفلسطينية والأزمة في ليبيا و سوريا و الوضع في الساحل و مسألة الصحراء الغربية”.
كما ستتناول المحادثات بين الطرفين التعاون الدولي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة العابرة للأوطان و كذا المحاور الكبرى للمساهمات الأمريكية من اجل تحقيق السلم و الامن و التنمية في افريقيا.
و أضاف البيان ان لعمامرة سيجري خلال هذه الزيارة التي تدوم يومين “مشاورات مع مسؤولين سامين في الكونغرس الأمريكي حول آفاق تعزيز الشراكة الجزائرية الامريكية وكذا حول مسائل دولية و اقليمية”.