استعدادا لشهر رمضان الكريم، فرع الطلبةالصحراويين بالجنوب يستعد لتجهيز سلة رمضان التي اعلن عنها من خلال هذا البيان :
سلة رمضان تتكون من 12 مادة غذائية سيتم توزيعها في مخيمات اللأجئين الصحراويين الى عوائل الشهداء والجرحى و المقاتلين و العائلات المعوزة.

<< قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس، و أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دَيناً، أو تطرد عنه جوعا، و لئن أمشي مع أخ لي في حاجة أحبّ إلي من أن أعتكف في هذا المسجد شهراً – في مسجد المدينة – …>> (رواه الطبراني في الكبير، صححه الألباني)

من خلال هذا المشروع سنحاول تقديم سلة غذائية لكل عائلة محتاجة خلال شهر رمضان الكريم، حيث تكون العائلات بأمس الحاجة لبعض المواد الغذائية خاصة في ظل نقص المساعدات المقدمة للأجئين الصحراويين حيث اصبحت العائلات تشتري جل المواد المعاشية رغم انعدام مدخول او راتب شهري، و عليه فنحن بأمس الحاجة لدعاء مستجاب و أجر مضاعف إن شاء الله.
الفكرة بسيطة جدا، فقد تمت تجربتها السنة الماضية و قد كانت ناجحة و لقت استحسان كبير و قدرنا قيمة السلة بــ 30 الف دورو اي 1500 دج كافية لسد بعض الحاجيات لعدة أيام تقريبا، و بالتالي من يريد أن يكفل عائلة خلال مدة معينة من شهر رمضان يساهم معنا بمبلغ سلة أو سلتين قدر المستطاع.

الكل يعلم أن دعاء الصائم مستجاب عند الإفطار، فكيف إن كان هذا الدعاء من أرملة و أبنائها الأيتام يفطرون يوميا على رزق قدمته لهم من خالص أموالك.

للتبرع الاتصال على أحد هذه الارقام من الجزائر:
00213665918220
00213662260038

و هذه بعض ارقام الحسابات البريدية :

من أوروبا ⬇⬇⬇

ES36 2100 0730 3302 0081 2437
Caixa

من الجزائر ⬇⬇⬇

23393658/65

أما بخصوص شفافية المبادرة و اضفاء الشفافية على العملية التسييرية لمبادرة السلة الرمضانية التي سينظمها فرع الجنوب، و حتى يتسنى للجميع التأكد من وصول تبرعاتهم مهما كان مقدارها، سيتم تشكل لجنة رقابة على العملية تتكون من اربعة أشخاص من بينهم عضو مكتب التنفيذي لرابطة طلبة الصحراء الغربية بالجزائر و عضو مكتب تنفيذي لاتحاد الطلبة.
كما سيستلم كل من دفع التبرعات الخيرية لفائدة هذا المشروع وصل مكتوب او شفهي يحتوي رقم فاعل الخير، مثل: فاعل خير رقم 01 او 02 او 03 …. الخ.
و في الاخير سيتم نشر قائمة في الصفحة الرسمية للفرع عبر الفيس بوك تحتوي على كل فاعل خير و المبلغ الذي تبرع به.
كما سيتم تعميم قائمة فواعل الخير على جميع المنابر الاعلامية المستقلة.

هذا العمل في سبيل الله
ساهم في العملية و لو بنشرها، فالدال على الخير كفاعله.