human-traces-desertأفاد مراسل ازويرات إنفو أن أحد المفقودين الذين يجري البحث عنهما منذ يوم الخميس قد عثر عليه يوم السبت عند منطقة تنيمومات على بعد نحو 90 كلمترا من ازويرات وهو لمهابة ولد بادي.
حيث وجد عند السيارة في المنطقة المذكورة ، وأفاد لمهابة أن رفيقه محمد ولد هيبة كان قد أخذ عبوة ماء من حجم 5 لتر وغادر المكان سيرا على الأقدام يوم الأربعاء الماضي.
هوية الرجلين المفقودين في فيافي تيرس زمور منذ الإثنين الماضي:
يدعى الأول وهو صحراوي الجنسية لمهابه داهي بادي من مواليد سنة 1948 في السماره فيما يسمى الشاب الموريتاني القاطن بمدينة ازويرات محمد الشيباني ولد هيبه وهو من مواليد سنة 1985 في مدينة ازويرات.
وقد وصلت فجر يوم السبت طائرة عسكرية من أجل المشاركة في عمليات البحث عنهما كما يقوم عناصر من الدرك بتمشيط بعد المناطق بحثا عنهما مستخدمين سيارة عابرة للصحراء تابعة لشركة سنيم.
كما يشارك أفراد من الجيش الموريتاني في عملية تمشيط الولاية لمحاولة العثور على أي معلومات تقود إليهما فيما تخيم على أهالي المفقودين حالة من الترقب الحذر الممزوجة بالحزن لغياب أي معلومات عنهما رغم مضي أكثر من 6 أيام على انقطاع الاتصال بهما بعد مغادرتهما مدينة بير أم اكرين في اتجاه ازويرات قادمين من مخيمات اللاجئين الصحراويين مرورا بالمناطق المحررة من الجمهورية الصحراوية.