20150731_112211[1]-1التقى اليوم الجمعة وفد يمثل إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بالسيدة كاتيرينا جوفاني رئيسة المجلس البلدي لبلدية روزينيانا بولاية ليفرنو الإيطالية وتناول اللقاء القضية الصحراوية وحركة التضامن مع الشعب الصحراوي.

ورحبت رئيسة المجلس البلدي بالزيارة وقدمت شرحا مفصلا لما تقوم به بلديتها من تضامن مع الشعب الصحراوي وموقفها السياسي المبدئي من حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

وعبر الوفد الصحراوي عن سعادته باللقاء والاطلاع على ما تقوم به البلدية من عمل تضامني وثمنوا الموقف القوي لسلطات وسكان البلدية الداعم لحق الشعب الصحراوي الشرعي في تقرير المصير.

وتناول اللقاء مستجدات القضية الصحراوية ودور حركة التضامن ومناصري القضية الصحراوية في الضغط على المجتمع الدولي والتسريع بفرض حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

وأكدت السيدة كاتيرينا أن بلديتها ستواصل دعمها وتضامنها مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل.

وثمن الوفد الصحراوي الموقف المتقدم لإيطاليا من القضية الصحراوية وخاصة تصويت البرلمان الإيطالي على مسودة تدعو الحكومة الإيطالية للاعتراف بالجمهورية الصحراوية واعتبروا أن مثل هذه المواقف هي التي من شأنها أن تكسر حالة الجمود وتفرض على الاحتلال المغربي الانصياع للشرعية الدولية.