IMG-20150525-WA0098ترأس الأمين العام لرابطة الشباب و الطلبة الصحراويين في إسبانيا الأخ حمادة الحطاب صباح اليوم الأثنين ٢٥ ماي ٢٠١٥ بمدينة أشبيلية أول إجتماع رسمي للمكتب التنفيذي لهذه المنظمة الشبابية و الطلابية الناشطة في الساحة الإسبانية .
و ياتي هذه الإجتماع  لتدارس الوضعية الحالية للمنظمة و التشاور ما بين أعضاء المكتب التنفيذي قبيل الشروع في تنفيذ البرامج الصيفية التي كانت صلب نقاش الإجتماع.
الإجتماع الذي أحتضنه مقر حزب اليسار المؤحد في مدينة إشبيلية أكبر دوائر مقاطعة الاندلس جنوب المملكة الإسبانية  قدم فيه أعضاء المكتب التنفيذي تقاريرهم ليقدم بعد ذالك الأمين العام تقريره العام للسداسي الاول .
العلاقات الإدارية و القانونية التنسيق و العمل و ضبابية معظم القنوات القانونية في تعاملها مع المنظمة كانا عناواين بارزة في النقاش.
عدم رضئ بعد أعضاء المكتب لم يغب أيضاً و لا حتئ الإنزعاجهم من إزدواجية المعائير المستعملة في العلاقة بين المنظمة و مركزيات المنظمة الام .
الأمين العام في مداخلته أمام أعضاء المكتب التنفيذي شدد على ضرورو مواصلة العمل و مضاعفة الجهود من أجل النهوض بالمنظمة و السعي إلى فتح طرق لتنسيق و العمل سليمة واضحة و فوق كل الإعتبارات تسمح للمنظمة بالعب الدور المنوط بها بعيداً عن سياسات ( روق لخلاك ) و التلاعب بمصير شباب و طلبة تقدموا من أجل العمل الوطني الصافي بعيداً عن التكتلات و التحزبات.
كما لم يخفي معظم أعضاء المكتب التنفيذي عن أستيئهم من طريقة تعامل مركزية الإتحاد مع المنظمة.
في خلاصة الإجتماع قرر المكتب دراست برنامج صيفي تم الإجماع عليها من طرف أعضاء المكتب و تم شبه تعيين لجنة ستقوم بمتابعة العملية التحضيرية لهُ .